بمناسبة يوم التوحد العالمي وبدعوة من معهد الأمام الحسين (ع ) لرعاية التوحد في ميسان حضر رئيس وأعضاء مؤسسة الهدى للدراسات الإستراتيجية ( ذات النفع العام ) الحفل الذي أقامه المعهد المذكور على قاعة النشاط المدرسي .

وألقى خلال الحفل الشيخ محمد العبادي كلمة وضح فيها الهدف من المعهد والنجاحات التي تحققت بالرغم من الإمكانيات المتواضعة وضيق المكان داعيا ً الجهات الحكومية وغير الحكومية للتعاون من أجل النهوض بواقع عمل المعهد وتحقيق الغايات المرجوة من تأسيسه . وقدمت في الحفل عروض مسرحية وأناشيد قام بتأديتها الأطفال الدارسين في المعهد وتسجيلات مصورة عن النشاطات اليومية التي تقوم بها أدارة المعهد .
ومن الجدير بالذكر يعد معهد الأمام الحسين ( ع ) لرعاية التوحد مؤسسة علاجية تعنى بعلاج الأطفال المصابين باضطراب التوحد وانشاء المعهد من قبل الشيخ محمد العبادي عام 2014 وبالتنسيق مع العتبة الحسينية المباركة وكان الدور البارز والكبير والتشجيع والموافقة من قبل الشيخ العالم  عبد المهدي الكربلائي  وأسس من أجل أبداء الخدمة لأطفال المحافظة المصابين الذين عانوا هم وأهلهم من عدم وجود مؤسسة أو مركز تهتم بهذه الشريحة .

تخرج من المعهد في السنة الأولى (10) أطفال والآن يدرسون في مدارس وزارة التربية وبشكل طبيعي ولم تسجل لحد الأن حالة تدهور لاي طفل من الأطفال الذين يعنى بهم المعهد .

حضر الحفل الأطفال وذووهم وعدد من الشخصيات الثقافية والإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني وإدارة ومعلمات المعهد